كيف تستثمر ارباحك من العمل الحر ؟

بعد العمل بشكل احترافي في منصات العمل الحر، وتحقيق الارباح ، يواجه معظم الذين حققوا تلك الارباح من العمل الحر لا يعرفون التصرف بها او على الاقل كيف تستثمر في الشكل الصحيح ، لذلك سوف نقوم بشرح كيف يتم الاستثمار من أرباح العمل الحر بشكل صحيح .

الاستفادة من الأرباح في العمل الحر نفسه :

اهم شي في الأرباح التي تم تحقيقها من العمل الحر هي إدخالها في العمل الحر نفسه لكن كيف يتم ذلك ؟ ويتم ذلك بتخصيص جزء من الأرباح في تطوير نفسك من خلال الدخول في الدورات المدفوعة لاكتساب بعض المهارات في العمل الحر أو تطوير مهارة لديك لتصبح محترف في العمل الحر .

ماهو الاستثمار؟ 

هو طريقة لتخصيص بعض من المال للمستقبل عن طريق توظيفها لما يحقق الفائدة ، وأهم ما لا يعرفه الأشخاص عن الاستثمار هو أنه يمكن أن يكون فيه نوع من الخسائر في بعض الأحيان ، لذلك قبل الاستثمار أو الدخول في أي مشروع عليك عمل دراسة حول المشروع المستهدف ثم البدء فيه .

نصائح قبل الاستثمار: 

-حدد المبلغ الذي يمكنك توفيره للاستثمار 

- قم بالبدأ في نطاق صغير ومتابعة استثمارك لترى كيف تسير الأمور 

- عليك بطلب المشورة لمساعدتك في تحديد الخيار المناسب لك 

- عليك تخصيص صندوق للطوارئ بقيمة مناسبة قبل بدء المشروع 

وبما أن منصات العمل الحر تعمل بقيمة الدولار يعني ذلك يمكنك تخصيص جزء من الأرباح لتقوم بمشاريع أخرى يمكن أن توفر دخل اضافة من المشروع الذي تدخل أرباح العمل الحر ، 

كيف تصبح مستثمر ناجح ؟ 

لتصبح مستثمر ناجح لأرباح العمل الحر ، من الأفضل أن تبدأ في المشاريع الصغيرة مثل أن تقوم بشراء دومينات والعمل عليها لتحقيق الأرباح مرة اخرى ، او بناء مدونة ويمكن أن تستقل بعض الأرباح في التسويق لنفسك في العمل الحر مما يؤدي إلى زيادة العملاء لديك وزيادة دخل أكثر من الذي كنت تحققه في السابق .

ويمكن تخصيص جزء من الأرباح ايضاً لتعلم إحدى اللغات وخصوصا الانجليزية للتعامل بها مع العملاء في منصات العمل الحر والبحث على الطلبات التي تقدمها في سوق العمل الحر ، والتحدث مع العملاء ايضاً ، وتعلم الانجليزية يرجع عليك بفوائد أخرى كثيرة يكفي البحث عن فؤائد تعلم اللغة الانجليزية وستجد العديد من المقالات حول ذلك  .

كذلك يمكنك شراء أدوات صناعة المحتوى مثل ( ميكروفون , كاميرا , جهاز إضاءة الخ.. ) في حال كنت مهتما في ان تكون لديك قناة على اليوتيوب تقدم فيها محتوى تنفع به المشاهدين وفي ذات الوقت تسوق من خلالها لعملك و تجني بعض الأرباح الاضافية من اعلانات ادسنس والاعلانات الخاصة على مقاطع الفيديو الخاصة بك ويمكن ان تصل لمرحلة الشركات تتواصل معك لغرض شرح منتجاتها لمتابعينك وبهذا تحصل على منتجات مجانية + مبالغ مالية لقيامك بالاعلان لهم  اهم خطوة في هذا المجال هو تحديد محتوى قناتك الذي ستستمر عليه للأبد كون المتابعين يحبون تخصص كل فرد بمحتوى معين مثلا محتوى العاب , محتوى تعليم التصميم , محتوى تعليم الاعمال الخ..

وحسب الدولة التي تقيم فيها يجب عليك البحث عن مشروع في مكان اقامتك وعليك استشارة صديقك او والدك في الدخول في مشروع مناسب وتبادل الأفكار معه من أجل الاستثمار الأمثل والذي يعود بزيادة الدخل بشكل سريع ومفيد .

ويصعب تقديم العديد من الأفكار في هذا الموضوع والسبب هو اختلاف الأفكار والأماكن واختلاف وجهات النظر في التصرف في المال المكتسب ، ومن المعروف أن أي شخص لديه هدف يسعى إليه من قبل أن يكسب المال ،ولذلك من أهم ما يجب تنفيذه بعد كسب المال هو تحقيق هدفك في أول الأمر ، ويتم ذلك من خلال دراسة المشروع قبيل الدخول فيه ويمكن استثمار أرباح العمل الحر في غير العمل الحر ويتم ذلك بالدخول في المهن والمصالح العامة مثل ، فتح مكان لبيع المأكولات والمشروبات ، او فتح مراكز تجميل من أرباح العمل الحر أو دعم مجال أو حرفة والدك وتطويرها إلى الأفضل، هنالك الكثير من الأفكار التي يمكن أن يتم استثمار أرباح العمل فيها ، لكن اهم شي في الاستثمار من اموال العمل الحر يجب تخصيص جزء منها لتطوير العمل الحر نفسه لأنه أصبح مصدر دخل يُعتمد عليه .